شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

المناطق الاقتصادية في إسطنبول.. استثمارك الأفضل في العقارات

المناطق الاقتصادية في إسطنبول.. استثمارك الأفضل في العقارات

تعد المناطق الاقتصادية أحد أهم المناطق التي توليها الحكومة التركية اهتمامًا خاصًا من حيث خطط التنمية والتطوير الدائم، وتسعى دائمًا الدولة بتطوير هذه المناطق حتى لا تفقد رونقها لدى المستثمرين، خاصة وأن إسطنبول تعد العاصمة التجارية والسياحية لتركيا، والمركز الاقتصادي للدولة التركية، ولعل من أبرز المناطق الاقتصادية في مدينة إسطنبول هما منطقة مسلك ومنطقة الباسن اكسبريس المناطق التي تضم العديد من الشركات الدولية ومقار المكاتب الإقليمية للعديد من شركات متعددة الجنسيات منها فايزر وكوكاكولا ونستلة وفودافون وغيرها من الشركات المتعددة الجنسيات، كما تضم هذه المناطق أيضًا عددًا من أشهر الفنادق العالمية والمقار الرئيسية للبنوك التركية والبنوك الأجنبية العاملة داخل الأراضي التركية، كذلك فهي تضم عددًا من الكيانات الاقتصادية الكبرى والجامعات الحكومية والمدارس الدولية، ونظرًا لطبيعة تلك المناطق فهي تعد معقلًا وتجمعًا لرجال الأعمال في جميع المجالات في الاستيراد والتصدير والزراعة والصناعة والتجارة، لذلك تعمل الدولة وشركات الإنشاء في إنشاء العديد من المجمعات الاستثمارية أو حتى السكنية بهدف الاستثمار، وهي تعد من أفضل الاستثمارات الآمنة للباحثين عن أرباح وعوائد استثمارية من عقاراتهم، كما يعد الاستثمار هناك نوعًا من الملاذ الآمن لأموالهم في أوقات الأزمات الاقتصادية العصيبة التي قد تمر بهم، أو كأحد مصادر الدخل الثابتة التي تدر ربحًا ثابتًا متصاعدًا مع مرور الوقت، ولهذا في هذا المقال سنتناول أهم المناطق الاقتصادية في إسطنبول وجدوى الاستثمار العقاري في هذه المناطق.

1- منطقة مسلك

تعد منطقة مسلك من أقدم المناطق الاقتصادية في إسطنبول، وهي اسم من ذهب في عالم الأعمال والتجارة، اسمها وحده دلالة على الثراء والقوة والنفوذ في عالم التجارة والاقتصاد، فالمنطقة تقع في أحد أرقى أحياء إسطنبول وهي منطقة ساريير، موطن النبلاء والأمراء والسلاطين في العهد العثماني منذ القرن السابع عشر الميلادي، وهذا ما تراه بعينك إذا ما زرت متاحفها وقصورها التاريخية، إذ تقع مسلك ضمن منطقة ساريير، إحدى أرقى احياء إسطنبول، وتطل على غابات ساريير في القسم الشمالي الشرقي من إسطنبول الأوروبية، وتبعد عن مضيق البوسفور الشهير بدقائق معدودة، الذي يفصل بين شطري إسطنبول الأوروبي والآسيوي، وتنبع أهمية هذه المنطقة في أنها بوابة القسم الأوروبي الشمالي إذا كنت قادمًا من الطرف الأسيوي بمجرد عبورك من جسر البسفور، مما يجعلها ذات موقع استراتيجي مميز، فهي تبعد 10 دقائق عن ميدان تقسيم وشارع الاستقلال الشهير، وعلى مسافة متساوية بين مطار إسطنبول ومطار صبيحة في الطرف الآسيوي فهي تبعد عنهما 45 دقيقة.

مميزات منطقة مسلك:

منطقة راقية وحديثة: 

إذ أن تعد منطقة مسلك إلى اليوم محطة الجذب الأولى للطبقات الراقية والتجار والمشاهير ورجال الأعمال، فهي تسمى بـ"مدينة الأثرياء" بسبب رقيّ المنطقة واختيارها من قبل أرقى طبقات المجتمع التركي من الوزراء والتجار ورجال الأعمال والفنانين للسكن والاستقرار فيها، إلى جانب كونها منطقة مثالية لسكن السفراء ورجال الأعمال الأجانب.

آمنة ضد الزلازل

تعد منطقة مصلك بعيدة عن خطر الزلازل لأنها بعيدًا عن بحر مرمرا، كما أن أبنيتها ومشاريعها الحديثة مؤمنة ضد الزلازل، لأنّ قوانين البناء في تركيا تنص على إلزامية التأمين ضد الزلازل.

توفر شبكة مواصلات قوية

أحد أشكال اهتمام الحكومة التركية بهذه المنطقة هو تطوير مشاريع البنية التحتية في منطقة مسلك يلا سيما شبكة المواصلات ووسائل النقل فهي تضم خط مترو الأنفاق M2 كما أن الطريق السريع E-80 يمر عبرها، مما يشكل عاملاً مهماً في الربط بينها وبين المناطق المختلفة لمدينة إسطنبول.

الاستثمار العقاري في منطقة مسلك

يعد الاستثمار في منطقة مسلك من الاستثمارات ذات العائد الربحي المضمونة من حيث التأجير والبيع والشراء بسبب توفر أفضل المرافق الخدمية والمستشفيات والمدارس والجامعات ومراكز التجارة والتسوق، فالمجمعات السكنية هناك تمتلك مواصفات مثالية.

تحرص المجمعات السكنية على توفير عدد لا حصر له من الخدمات لضمان أعلى مستوى للرفاهية والراحة.

تمتع المنطقة بجودة حياة عالية بسبب توفر المساحات الخضراء والتي تشكل حزاما أخضرًا منها غابات بلغراد، وغابة الناتو وحديقة أميرجان كذلك قربها من مضيق البوسفور، مما يمنح مجمعات إسطنبول إطلالات رائعة جداً على البحر والمناطق الخضراء.

2- منطقة باسن اكسبرس

تقع منطقة الباسن اكسبرس في القسم الأوروبي من إسطنبول، فهي تتبع بلدية باغجلار، إذ يحدها جنوبا منطقتي بهشا ايفلار وبكر كوي الذي يقع فيها مطار أتاتورك، وشمالاً منطقة باشاك شهير ومطار إسطنبول الثالث، أما من جهة الغرب يحدها كلاً من أفجيلار وبيليك دوزو، ومنطقة بيرم باشا تقع شرق الباسن اكسبرس. منطقة باسن اكسبرس

ويعد طريق الباسن اكسبرس في اسطنبول أحد أهم الطرق السريعة في إسطنبول وذلك لأنه يربط بين أهم شريانين مواصلات في إسطنبول وهما الخطين الدوليين: الـ"E-5" وخط الـ"E-80"، فهو يتمتع بموقع استراتيجي فريد، كما أنه على مقربة 10 دقائق من مطار أتاتورك والمقرر تحويله إلى حديقة عامّة كبيرة إضافةً إلى مركز كبير للمعارض والمؤتمرات.

مزايا منطقة باسن اكسبرس

أ- الموقع الفريد

تتميز منطقة الباسن اكسبرس بموقعه الحيوي الفريد فهو يتميّز بقربه من مطار إسطنبول الجديد الذي يعدّ واحدًا من أهم مراكز الملاحة الجوية في العالم، ما يزيد من أهمية مشاريع المنطقة من الناحيةالاستثمارية لا سيما الاستثمار العقاري الذي أصبح هدفًا للكثير من رجال الأعمال، فهو يعد ملاذًا آمنا لاستثماراتهم، خاصة وأنه يضم شققًا فاخرة ومجمعات آمنة وشركات دولية.

ب- وجود العديد من الفنادق الدولية

تحتوي منطقة الباسن اكسبرس على أكثر من 30 فندق منها ما هو جاهز مثل سلسلة فنادق ماريوت، وهوليدي، وديفان، وشيراتون، وروتانا، ومنها ما هو قيد الإنشاء، وتعمل الدولة على زيادة الاستثمارات في المجال المشاريع الفندقية، وتقدّم في هذا السياق كافّة التسهيلات اللازمة لافتتاح الفنادق العملاقة في المنطقة وزيادة عددها، حيث من المقرر الانتهاء من إنشاء 13 فندقًا من فئة 5 نجوم.

ج- وجود العديد من المراكز التجارية

تضمّ منطقة الباسن اكسبرس عدداً من المراكز المالية، ومراكز الترفيه، والمرافق الخدمية، وهو الأمر الذي أدى إلى جذب كثير من المستثمرين ورجال الأعمال إليها، كما أن منطقة الباسن اكسبرس تضم العديد من مراكز التسوق أشهرها مول أوف إسطنبول ومول 212، والعديد من المجمعات التجارية، والتي جعلت من الباسن اكسبريس مركزًا للأعمال التجارية.

د- توفر المدارس والجامعات والمستشفيات

كما تضم المنطقة العديد من المدارس الحكومية والدولية ذات المناهج المتنوعة، ولعل من أشهر الجامعات الموجودة هناك هي جامعة ألتن باش الخاصة، وجامعة أريس الخاصة، إلى جانب جامعة اسطنبول الثقافية.

أما المدارس الدولية منهامدرسة الياسمين الدولية، مدرسة الفايز الدولية، مدارس السفير الدولية، المدرسة السورية الكندية، المدرسة العربية الدولية، المدرسة الليبية النموذجية.

كما تضم المنطقة العديد من المراكز الصحية والعيادات الخاصة إلى جانب المستشفيات الحكومية والخاصة كمدينة مشفى ميديبول ميغا الجامعية والتي تضم مهبطاً للطائرات، ومستشفى أجيبادم الدولية، والمدينة الطبية الجديدة في باشاك شهير.

3- المدينة المالية في اسكودار

يمتد مشروع المدينة المالية على أرض تقارب مساحتها من 3 ملايين و200 ألف متر مربع، في القسم الآسيوي من اسطنبول، في منطقة تقع بين منطقتي حي أتاشهير وحي عمرانية، محاذيا خط التيم الدولي وهو يعد موقعًا استراتيجيا في مدينة إسطنبول،ويضم أكثر من 30 ألف موظف وفروع كبرى المؤسسات المالية والبنكية الشهيرة، وبهذا تكون المدينة المالية الجديدة هي الأكبر على مستوى أوروبا، ويتميز المشروع بتصميمه الفريد والمعاصر.

يتألف المشروع من 5 مراحل فهو بمثابة مدينة صغيرة، إذ يضم مجموعة متكاملة من المكاتب والوحدات السكنية وقاعة مؤتمرات وفنادق وأيضا مواقف للسيارات، ويشمل مخطط إنشاء المدينة المالية الجديدة على مجموعة من المشاريع الحكومية المجاورة والتي من شأنها تطوير البنية التحتية في منطقة المشروع وذلك من خلال خطوط المواصلات الجديدة التي من المقرر افتتاحها بالإضافة إلى استخدام تقنيات الطاقة المتجددة لضمان استمرارية العمل في المركز المالي.

مزايا مشروع المدينة المالية

  • فتح الأبواب أمام الاستثمارات الأجنبية المحتملة في السوق.
  • تقديم التسهيلات المطلوبة للحصول على تراخيص الاستثمار.
  • ضخ المعلومات المتعلقة بالقطاعات الاستثمارية، وحماية الاستثمارات برزمة قوانين منظمة للعمل داخل المدينة.
  • مشروع عائلي وبنفس الوقت الاستثماري، إذ يعمل المشروع بنظام الهوم اوفيس حيث يمكن استخدامه للسكن أو للعمل والاستفادة من ضريبة القيمة المضافة المنخفضة عليه والتي تبلغ 1%
  • قرب المشروع من الخدمات الحيوية منها وجود محطة مترو بجوار المشروع، قربه من به عدد من المدارس التركية، ومراكز تسوق التي تلبي كل الخدمات التي يحتاجها المستثمر.
  • يقع على خط التيم الدولي وبالتالي الوصول إلى القسم الأوروبي بسهولة.
  • يبعد المشروع 25 دقيقة عن مطار صبيحة وأقل من الساعة عن مطار إسطنبول الجديد.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية والاستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها.

 

خدماتنا:

الاستشارات القانونية.

إدارة الأملاك.

خدمات ما بعد البيع.

الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية.

شراء وبيع العقارات في تركيا.

لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع.

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك:

منازل إسطنبول

كيف تحصل على الجنسية التركية

Reasons to select Istanbul luxury homes 

تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول 

ميزات وفوائد الجنسية التركية

The perfect time for buying property in Istanbul 

كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور

فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي

Turkish citizenship by investment 

شقق للبيع في تركيا على البحر

كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول

How to obtain Turkish passport by investment 

تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢

شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١

نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا

 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

شقق للبيع في إسطنبول