شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

هل الاستثمار في تركيا آمن

هل الاستثمار في تركيا آمن

ما رأيك بالاستثمار في تركيا هل هو آمن؟ هل اطلعت على ميزاته؟ الأسباب التي تقوده للنجاح والتفوق؟ 

أصبح الحديث عن مجال الاستثمار العقاري شائعاً بين جمهور المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الميزانيات المرتفعة، ومن أجل أهمية هذا الموضوع سنقدم إليكم من خلال المقال التالي تقريراً مفصلاً وشاملاً عنه وسنسلط الضوء على أبرز مزاياه.

 

لماذا الاستثمار في تركيا آمن؟

إن كنت مناصري الاستثمار العقاري يمكنك الاطلاع على الفقرات التي سنقدمها حالاً والتي سيتم فيها ذكر كل ما يتعلق به من معلومات تهمك.

1 – أرباح وفيرة وعوائد مجزية:

الاستثمار بالعقارات في تركيا يجعلك تحصل على ربح يصل إلى عشرة بالمئة من قيمة العقار الإجمالية سنوياً وهذا نتيجة طبيعية لازدياد الطلب على شراء واستئجار العقارات مع النمو السكاني الكبير.

 

2 – تطوير وتحسين البنية التحتية:

تحتوي تركيا على كمٍّ هائل من مشاريع البنية التحتية الحديثة والمتطورة مثل المطارات – الجسور – الأنفاق – القنوات المائية – المستشفيات – الجامعات – الطرقات السريعة – توسيع شبكة المواصلات العامة.

آخر ما أنجزته الدولة التركية في هذا القطاع: مطار إسطنبول الجديد – قناة إسطنبول المائية الجديدة وما زالت أعمال تشييدها مستمرة – مدينة باشاك شهير الطبية التي تعتبر نقلة مهمة في عالم الطب في تركيا – نفق أوراسيا – جسر جناق قلعة والكثير من المشاريع الأخرى التي لا يسعنا المجال لذكرها.

 

3 – الكثافة السكانية العالية:

التعداد السكاني الكبير إشارة مهمة لأن الاستثمار في تركيا سيحقق نتائج مهمة فقد تخطى عدد سكان الدولة التركية 84 مليون نسمة هذا بالإضافة لأنها تستقبل سنوياً آلاف المغتربين والطلاب والسياح.

 

4 – امتلاك العقارات للأبد:

على خلاف الدول الأوروبية التي تحدد للأجانب فترة محددة تنتهي ملكيتهم للعقارات فيها وهي (99) فإن الملكية في تركيا تكون كاملة ويمكن توريثها للأولاد.

امتلاكك للعقار في تركيا يعني حرية كاملة وتامة في التصرف بالعقار أي يمكن تأجيره أو إعادة بيعه مرة أخرى.

 

5 – عقارات تناسب جميع الميزانيات:

ما لا تعلمه عن سوق العقارات في تركيا أنه يناسب الجميع لأن أسعار العقارات فيها منخفضة نوعاً ما أمام الأسعار في غيرها من دول العالم مثل دول أوروبا أو دول الخليج العربي.

هناك وفرة بالعروض العقارية المتاحة للبيع وتعد المجمعات السكنية الخيار الذي يتفق عليه كل الباحثين عن عقارات للبيع في تركيا نظراً لمزاياها وتصاميمها العصرية الحديثة.

 

6 – الدعم الحكومي الكبير:

لم تدخر الحكومة التركية جهداً في تقديم الضمانات التي تجذب الاستثمارات الأجنبية إليها ومن أهمها.

الإعفاء من تسديد قيمة الضريبة المضافة.

وثيقة التقييم العقاري التي منعت البائعين من التلاعب بالأسعار.

منح الإقامة العقارية لصاحب العقار وزوجته وأولاده.

إمكانية الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار .

تسهيل إجراءات شراء العقارات.

أتاحت لهم تملك كافة أنواع العقارات دون استثناء.

 

إجراءات مهمة عند الاستثمار العقاري في تركيا:

لا شك أن الاستثمار في تركيا آمن تماماً الأمر الذي شجع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال من مختلف الدول للاتجاه إليها ولكن هذا لا ينفي أن هناك بعض الملاحظات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار والتي تساعد استثمارك على تحقيق نتائج أكثر تميز.

1 – استعن بمحامٍ مختص:

من المؤكد أن معرفتك بسوق العقارات في تركيا هي معرفة ضحلة لم تصل إلى الخبرة والتعمق ومن الطبيعي أن تطلب المساعدة من محام ناجح وماهر حتى يتابع الأوراق والوثائق ويتأكد من سلامة العقود.

 

2 – اشترِ عقارك عن طريق شركة عقارية:

إن أهمية التملك عن طريق إحدى شركات العقارات الموثوقة في تركيا تضمن لك الحصول على أفضل الفرص وأكثرها أماناً. تسعى تلك الشركات لتؤمن لعملائها ما يناسبهم واضعة بعين الاعتبار إمكانياتهم المادية.

 

3 – القيام بجولات عقارية:

لا تتنازل عن القيام بجولات ميدانية لزيارة أهم المشاريع العقارية والمقارنة بين عدة نماذج، تتيح لك تلك الجولات فرصة التعرف على الأسعار والمواصفات المتوفرة.

 

4 – احرص على توقيع العقود ضمن دائرة رسمية:

عليك أن تعلم أن أي وثيقة صادرة عن دائرة رسمية (دائرة الطابو) تعتبر غير كافية حتى وإن كانت صادرة عن كاتب العدل، ويجب أن يتم تسجيل العقار باسم المشتري في مديرية السجل العقاري.

 

5 – تعرف على البائع الحقيقي:

واحدة من النصائح المهمة التي يحتاجها المستثمر عند شراء عقار في تركيا التعرف على بائع العقار الحقيقي وذلك يكون من خلال مراجعة السجل العقاري أو طلب نسخة عن سند الملكية.

 

6 – تحقق من المعلومات الواردة في طابو العقار:

في سند الملكية يتم ذكر كافة المعلومات التفصيلية التي تتعلق بالعقار، تأكد إذا كان ما هو مدون فيه مطابق لما يوجد على أرض الواقع.

 

7 – اطلع على الوضع القانوني للعقار:

ينبغي التحقق من الحالة القانونية للعقار فهل هناك حجز أو رهن عقاري؟ تعتبر من المشكلات التي تعيق تحقيقك للنجاح لأنها تشكل صعوبة في عملية البيع مستقبلاً وتؤثر بشكل سلبي على قيمته.

 

8 – ابتعد عن المناطق المنعزلة:

إذا كنت تسعى للحصول على ربح وفير لا تشتري عقار في المناطق النائية التي لا تتوفر فيها الخدمات الرئيسية مثل المواصلات العامة – المدارس – الجامعات – المراكز الطبية – الأماكن الترفيهية.

في صدد الحديث عن أهمية الاستثمار العقاري في تركيا لا بدَّ من الإشارة إلى أن من الدوافع الأساسية التي تحفز المستثمر على التوجه إليها في الوقت الراهن التوقعات التي تشير إلى ارتفاع أسعار العقارات خلال العام الجاري.   

الآن يمكنك أن تقرر إذا ما كان الاستثمار العقاري في تركيا مناسب لك أم لا؟ أهم الفرص المناسبة والرابحة نقدمها إليك في شركة رمزي العقارية تواصلوا معنا لتكونوا من المتميزين.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية