شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

تعرّف على هذه المصطلحات الخاصّة بسوق العقارات التّركي

تعرّف على هذه المصطلحات الخاصّة بسوق العقارات التّركي

لقد شهد قطّاع العقارات في تركيا نهضة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية و استطاع أن يجذب أعداداً كبيرة من المستثمرين العرب و الأجانب من كل أنحاء العالم .

و مما لا شكّ فيه أن الدخول إلى سوق العقارات التركي يتطلّب معرفة المصطلحات الخاصة به و كافة التفاصيل الأخرى و فيما يلي سنذكر أهم المصطلحات التي تلزم عند الرّغبة بشراء عقار في تركيا :

 

-الزّبون أو العميل :

و هو من العناصر الأساسية التي تلزم لأي عملية شراء عقار و يتوجب أن يتوافر فيه صفات أساسية و هي أن يمتلك المال اللازم لشراء العقار و أن يكون راضياً عن عملية الشراء و أن يكون تابعاً لإحدى الجنسيّات المسموح لها بتملّك العقارات في تركيا .

 

-المالك أو البائع :

و بالتّأكيد فإن أهميته لا تقل عن أهمية الزبون و هو من العناصر الأساسية لأيّ عملية شراء عقار في تركيا و يطلق اسم المالك على الشخص الذي يقوم بنقل ملكية العقار من اسمه إلى اسم الزّبون مقابل مبلغ معين من المال .

 

-الاستثمار العقاري :

و هو عبارة عن العمليّة التي يتم من خلالها تحقيق مكسب مادي من العقار المملوك و ذلك عن طريق وسائل مختلفة إما بتأجير العقار و تحقيق دخل شهري ثابت أو حتى ببيع العقار بعد فترة بسعر أعلى .

 

-التّسويق العقاري :

لقد أصبح هذا المصطلح شائعاً للغاية في سوق العقارات التركي و هو مصطلح واسع ينطوي تحته العديد من التّفاصيل و الخدمات التي تقدّمها شركات التسويق العقاري ، فهو لا يقتصر على وضع الإعلانات عن الشّقق و العقارات كما يخيل للبعض بل إنه عملية متكاملة يتم من خلالها دراسة رغبات الزبون و البحث عما يناسبه بين الخيارات العديدة لعقارات تركيا و من ثم اختيار الأفضل له و ضمان علاقة طويلة الأمد معه ، و تأخذ هذه الشركات عمولة من الزبائن و لكنها ليست بالكبيرة مقابل الخدمات التي تقدمها .

 

-السّمسار العقاري و الوسيط العقاري :

و قد تم ذكر هذين المصطلحين سوياً للأهمية الكبيرة في التفريق بينهما

إذ أن السّمسار العقاري هو شخص يعمل بشكل حر أو يتبع لإحدى شركات الوساطة العقارية و يمارس عمله ضمن منطقة جغرافية معينة لا يحتاج إلى رخصة للقيام بعمله و لا بدّ أن تتوافر لديه مهارات التواصل و التفاوض .

أما الوسيط العقاري فهو الشخص الذي يقوم بمهمة إيصال المشتري بالبائع و يحصل على عمولة مقابل ذلك و لا بد له أن يمتلك رخصة للقيام بهذا الأمر .

 

-المطوّر العقاري :

يطلق اسم المطوّر العقاري على الشخص أو الشركة التي يتم توكيلها بتطوير منطقة أو مشروع أو تحسينه و ترميم نقصه أو إعادة بنائه بشكل جديد أو إيجاد طريقة لاستثماره و الاستفادة من موقعه أو شراء أرض خالية و إقامة مشروع عليها.

و يهتم المطور العقاري بالجانب الاقتصادي و المالي بشكل أساسي و يركّز على كيفية تحقيق عوائد استثمارية جيدة و هو يشرف على جميع العمليات إلى حين اكتمال المشروع و من الضروري أن يمتلك مهارات حسابية عالية كي لا يتسبب بخسارة المشاريع للأموال .

 

-الوكيل العقاري :

هو عبارة عن شخص أو شركة حصلت على توكيل من قبل مالك العقار أو المشروع للقيام ببيع هذا العقار و تسويقه بالشكل الأفضل ، أو حصلت على توكيل من قبل الزّبون لشراء العقار الأفضل له وفق المواصفات التي اختارها ، أو يمكن أن تطلق صفة الوكيل العقاري على الوسيط العقاري المتخصص الذي اجتاز دورة في التسويق العقاري و بات لديه خبرة طويلة في هذا المجال .

و من واجب الوكيل العقاري أن يكون ذو قدرة على قراءة سوق العقارات ومعرفة نسب العرض و الطلب و تحديد الوقت الأنسب لشراء أو بيع العقار .

 

-المستشار العقاري :

هو الشخص الذي يلجأ إليه الراغب بشراء عقار في تركيا لتقديم النّصيحة و الخبرة التي يملكها فيما يتعلّق بشراء العقارات و الاستثمار العقاري و مدى تناسبه مع طموحات و رغبات المشتري .

 

-إدارة الأملاك العقارية :

يمتلك العديد من المستثمرين و أصحاب الأموال عدد كبير من العقارات و الأبنية التي قد لا يكون لديهم الوقت الكافي لإدارتها و الاهتمام بمشاكلها لذلك يعهدون بهذه العقارات إلى شركات عقارية لتقوم هذه الشركات بمتابعة كافة الأمور الخاصة بهذه الأملاك من بيع و تأجير و إصلاح و دفع فواتير و حل مشاكل و ذلك مقابل عمولة خاصة .

 

-عمليات التّشطيب :

و هي العمليات النّهائية التي يتم العمل عليها بعد الانتهاء من بناء هيكل العقار و هي تشمل كافة أشكال الدهان و التّوصيلات الكهربائية و الأرضيات و الديكور و السباكة و هي تعتبر من أهم المراحل إذ أنها ستعطي العقار شكله النهائي .

 

-تكاليف الدّخول :

و هي عبارة عن المبلغ المالي الذي من المفروض أن يمتلكه الزبون أو المشتري عند تفكيره بشراء العقار لأنه يشمل سعر العقار مع الضرائب و تكاليف تسجيله بالدوائر الحكومية و رسوم شركات السّمسرة و غير ذلك ، و تختلف هذه التكاليف من بلدٍ لآخر و من مدينة لأخرى .

 

-العائدات :

و هذا المصطلح يهم الأشخاص الساكنين ضمن المجمعات السكنية فهي عبارة عن مبلغ مالي يتم دفعه بشكل شهري من قبل أصحاب الشقق لإدارة المجمع و ذلك لقاء الخدمات الكثيرة التي يقدمها لهم من حماية و تنظيف و صيانة و مرافق ترفيهية .

 

-العربون :

و هو عبارة عن الدّفعة الأولى من المال التي يتم دفعها من قبل الزبون لقاء العقار المراد شراؤه و من المهم الانتباه إلى أن هذا المبلغ لا يمكن استرجاعه حتى في حال التراجع عن شراء العقار و لكنك تضمن من خلاله أن هذا العقار أصبح محجوزاً لك و لن يقترب منه أحد .

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية