شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الجنسية التركية والجنسيات العربية اختلافات ومقارنة شاملة

الجنسية التركية والجنسيات العربية اختلافات ومقارنة شاملة

يمكننا أن نجد أن هناك صراع كبير بين العديد من الجنسيات التي توجد في العالم من حيث نقاط مختلف أبرزها الميزات التي تقدمها لحاملها ومدى قوتها ومكانتها العالمية وكيفية الحصول عليها.

من أبرز المقارنات التي تُطرح بهذا الشأن أي الجنسيات هي الأفضل؟ هل الجنسية التركية أم الجنسيات العربية وأين أوجه الخلاف بينهم؟ الكثير من التفاصيل التي تتعلق بهذا الموضوع يمكن اكتشافها من خلال المقال التالي.

 

أهم الدول العربية التي تمنح الجنسية للأجانب:

الجنسية السعودية:

تساؤلات عديدة تدور حول هذا الشأن فهل من الممكن أن يحصل الأجنبي على الجنسية السعودية؟ وما أبرز مزايا هذه الجنسية؟

حسب ما ينص عليه الدستور السعودي فإنه يحق للمولود الأجنبي أن يحصل على الجنسية السعودية سواء أكان على الأرض السعودية أم خارجها إن كان أبويه أجنبيين أو في حال كان أباه أجنبياً وأمه سعودية أو العكس. 

1 – من أبرز شروط الحصول على هذه الجنسية أن يكون الأجنبي حسن السلوك وذو سمعة جيدة كما يجب أن يكون غير محكوم بأي حكم جنائي لفترة تزيد عن ستة أشهر.

2 – من المهم أن يكون على دراية وإلمام واسع باللغة العربية هذا كما يجب أن يكون متمتعاً بكامل قواه العقلية وأن يكون قد بلغ سن الرشد.

3 – يجب أن يكون دخل إلى السعودية بطريقة شرعية وقد حصل على صفة تخوله للإقامة الدائمة في السعودية.

 

الجنسية الجزائرية:

يمكن الحصول على الجنسية الجزائرية من خلال ثلاثة طرق:

الأولى: من خلال التجنيس حيث إنه مؤخراً لم تعد الجنسية الجزائرية حكرا على أبناء البلد فقط بل إنها جعلتها متاحة لأي أجنبي يريد لك من خلال شروط محددة من أبرزها:

1 – أن يكون قد أقام في الجزائر لمدة سبع سنوات كحد أدنى كما يجب أن يكون قد وصل حتى سن الرشد وأن يكون ذو سمعة حسنة ولديه دخل كاف.

2 – من المهم أن يكون متمتعاً بكافة قواه العقلية والجسدية هذا بالإضافة إلى وجوب أن يثبت مدى اندماجه وتعايشه مع المجتمع الجزائري.

الثانية: من خلال الزواج ممن يحمل الجنسية الجزائرية يمكن الحصول على الجنسية ولكن أيضاً ضمن شروط محددة من أبرزها أن يكون الزواج قانونياً لمدة ثلاث سنوات على الأقل كما يجب إثبات أنه يملك كافة الوسائل للمعيشة المستقرة.

3 – الحالات الاستثنائية: تقدم الجزائر جنسيتها في بعض الحالات الاستثنائية مثل الذي توفي فيحصل عليها بعد وفاه أو من هو مصاب بمرض أو عاهة.

 

الجنسية المصرية:

يمكن الحصول على الجنسية المصرية ضمن شروط محددة من أبرزها أن يكون الأجنبي سليم العقل والجسد ليس مصاباً بأي مرض أو عاهة تجعله عالة على المجتمع هذا كما أنه يجب أن يكون ذو سمعة حسنة ليس مرتكباً لأي جريمة.

يمكن الحصول على الجنسية المصرية من خلال تملك عقار بقيمة مادية لا تقل عن خمسمئة ألف دولار أمريكي أو من خلال افتتاح مشروع استثماري بقيمة مادية لا تقل عن أربعمئة ألف دولار أمريكي.

هذا كما أنه يمكن الحصول على الجنسية المصرية من خلال إيداع مبلغ من المال في أحد مصارف مصر وذلك من خلال اختيار إحدى طريقتين إما من خلال إيداع 750 ألف دولار أمريكي كوديعة يتم استردادها بعد مضي خمس سنوات هذا كما يمكن إيداع مليون دولار أمريكي كوديعة يتم استردادها بعد مرور ثلاث سنوات.

 

ما هي مميزات الجنسية التركية؟

1. حاملو الجنسية التركية يحصلون على حق الإقامة الدائمة في تركيا، مما يتيح لهم الاستمتاع بالحياة في هذا البلد بشكل دائم. 
2. يمكن لحاملي الجنسية التركية السفر بحرية إلى العديد من الدول بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة أو بتسهيلات كبيرة في الحصول على التأشيرة. 
3. يحق للأفراد الحاصلين على الجنسية التركية المشاركة في الانتخابات المحلية والبرلمانية، مما يمنحهم الفرصة للتأثير في القرارات السياسية. 
4. يحصل حاملو الجنسية على حقوق اجتماعية وصحية كاملة، مما يتيح لهم الاستفادة من الخدمات الطبية والتعليمية بنفس الحقوق التي يتمتع بها المواطنون الأتراك. 
5. يمكن للأفراد الحاصلين على الجنسية التركية العمل في أي مكان في تركيا بدون الحاجة إلى تصريح عمل. 
6. يُمكن للحاصلين على الجنسية نقلها لأفراد عائلتهم، الأمر الذي يعزز وحدة الأسرة 
7. يفتح حصول الجنسية التركية الباب أمام حامليها للمشاركة في برامج الاستثمار والتنمية التي تقدمها الحكومة التركية. 
8. توفر الحكومة الدعم الدبلوماسي لحاملي الجنسية التركية في حال وقوعهم في مواقف صعبة في الخارج. 
 

https://ramzyrealestate.com/post/what-is-the-price-of-turkish-citizenship-and-how-do-you-get-it

 

و الآن سننتقل إلى الحديث عن الجنسية التركية و شروطها و طرق الحصول عليها :

 

الجنسية التركية:

تعتبر الجنسية واحدة من أكثر الجنسيات حول العالم التي تدور الأحاديث حولها وذلك نسبة لما تحمله من امتيازات عديدة ويمكن الحصول على الجنسية التركية بعدد من الطرق والوسائل.

1 – الاستثمار العقاري وتعد الطريقة الأكثر شيوعاً وذلك لأنه لا يشترط سوى أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحد أدنى مع الالتزام بعدم بيع العقار قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.

2 – يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال الشروع باستثمار تجاري لا يقل رأس المال عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.

3 – يعد الزواج ممن يحمل الجنسية التركية إحدى أبرز وأهم طرق الحصول على الجنسية التركية على أن يتم إثبات مدى مصداقية هذا الزواج.

4 – من خلال الإقامة في تركيا لمدة خمس سنوات متواصلة بموجب إقامة عمل.

5 – الإيداع المصرفي على ألا يقل المبلغ المودع عن خمسمئة ألف دولار أمريكي وألا يتم سحب أي جزء من المبلغ قبل مضي ثلاث سنوات على تاريخ إيداعه.

إذا ما دققت النظر فيمكنك أن تكتشف أن الجنسية التركية تتفوق على أغلب الجنسيات العربية من حيث جوانب عدة حيث إن الحكومة التركية قدمت الكثير من التسهيلات للأجانب الراغبين في الحصول على الجنسية التركية وقد تزايدت الأعداد بنسب ملحوظة بعد أن أعلنت عن إمكانية الحصول عليها من خلال عقار بالقيمة المادية المذكورة أعلاه بعد أن كانت فيما مضى مليون دولار أمريكي.

في 13 مايو / أيار 2022 أصدرت الحكومة التركية قرارًا برفع مبلغ الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات ليصبح بقيمة 400 ألف دولار بدلًا من 250 ألف دولار، على أن يبدأ تطبيق القرار في 12 من شهر يونيو / حزيران 2022، وذلك من خلال شراء المستثمرين عقار أو مجموعة عقارات بقيمة المبلغ الجديد 400 ألف دولار من أجل الحصول على الجنسية، شريطة أن يحتفظ المستثمر بالعقار لمدة 3 سنوات وألا يتم بيع العقار الذي تم شراؤه بغرض الجنسية إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ الشراء، للمزيد حول قانون الجنسية التركية وشروطها اضغط هنا.

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية