شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

من هي الجنسيات الممنوعة من شراء العقارات في تركيا؟

من هي الجنسيات الممنوعة من شراء العقارات في تركيا؟

تُعرف القوانين في تركيا بأنها يسيرة جداً وهي من أفضل القوانين التي توجد في العالم فيما يتعلق بالأجانب وخاصة في جانب القوانين التي تخص الاستثمار ولكن على الرغم من ذلك لا بدَّ من بعض القواعد المفروضة والخطوط الحمراء التي ينبغي عدم تجاوزها.

حسب ما ينص عليه الدستور التركي فإن هناك العديد من الجنسيات التي يُمنع عليها التملك العقاري في تركيا فما السبب يا تُرى؟ من خلال المقال التالي نقدم غليك كافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع نتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

من يُسمح له بالتملك العقاري في تركيا؟

في وقت سابق كانت القوانين التركية تخضع لمبدأ المعاملة بالمثل وكان ليس مسموحاً على الأجنبي شراء عقار في تركيا إذا كانت الدولة التي يحمل جنسيتها لا تسمح للمواطنين الأتراك بالتملك العقاري على أرضها ولكن منذ عام 2012 م ألغت هذا القانون وبات بإمكان كافة الأجانب شراء العقارات في تركيا باستثناء خمس جنسيات مُنعت لأسباب متنوعة فيما يلي تفصيل شامل عنها وعن كل الأسباب التي تم منعها من أجلها.

 

الجنسيات الممنوعة من شراء عقار في تركيا:

الجنسية السورية / الجنسية الأرمنية / الجنسية القبرصية / الجنسية الكورية الشمالية / الجنسية الكوبية.

 

الأسباب التي تمنع حاملي الجنسية السورية من شراء العقارات في تركيا:

1 – بالنسبة للسوريين فإن من أبرز الأسباب التي منعتهم من شراء العقارات في تركيا هي الاتفاقية التي تم توقيعها عام 1939 م في ولاية هاتاي التي تم من خلالها مصادرة كافة أملاك الأتراك في سورية وما زالت آثار هذه الاتفاقية قائمة حتى اللحظة ولم يتم بسببها السماح لمن يحمل الجنسية السورية بشراء العقارات في تركيا.

2 – من الجدير بالذكر أن هناك جهود مبذولة من أجل إلغاء هذه الاتفاقية والسماح للسوري بشراء العقارات في تركيا خاصة مع التوافد الكبير للسوريين إلى تركيا بسبب الظروف السياسية والاقتصادية في بلادهم.

 

الأسباب التي تمنع حاملي الجنسية الأرمنية من شراء العقارات في تركيا:

1 – لقد لعبت العلاقة التاريخية بين تركيا وأرمينيا دوراً محورياً في منع حاملي الجنسية الأرمنية من شراء العقارات في تركيا وعلى الرغم من مرور وقت طويل إلا أن هذه القضية ا زالت حساسة بالنسبة للأمن القومي التركي.

2 – ليس هناك أي توقعات تشير إلى أنه سيتم إلغاء القانون الذي يمنع الأرمنيين من شراء العقارات في تركيا في الفترة القريبة القادمة.

 

الحصول على الجنسية التركية

 

الأسباب التي تمنع حاملي الجنسية القبرصية من شراء العقارات في تركيا:

أما ما يمنع حامل هذه الجنسية من التملك العقاري في تركيا هو الخلاف الذي يعود لعام 1925 م وهو بسبب حقوق الأتراك في قبرص ولكن هناك توقعات تقول بأن هذا الحظر سيزول عما قريب في حال حُلَّت الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

أما الجنسية الكورية الشمالية والكوبية فقد تم منع حاملها من شراء العقارات في تركيا بسبب العقوبات الدولية التي فُرضت على هاتين الدولتين مما اضطر تركيا لأن تلتزم بها.

 

لماذا هناك توافد كبير على شراء العقارات في تركيا؟

1 - مؤخراً ازدادت الرغبة بالتملك العقاري في تركيا وذلك لأن الاستثمار العقاري من أكثر الاستثمارات أماناً في العالم حيث تتزايد قيمتها كلما مرَّ عليها الزمن.

2 – يتميز الاقتصاد التركي بأنه يحتل مرتبة متقدمة على الصعيد العالمي كما أنه من المتوقع أن يكون خلال السنوات المقبلة ضمن المراكز الأولى عالمياً.

3 – تشهد تركيا استقراراً سياسياً وتملك علاقات وطيدة مع الكثير من دول العالم وخاصة الدول العربية مما يشير إلى ازدهار ستعيشه البلاد.

4 – تولي تركيا عناية خاصة للبنية التحتية وتعمل على تشييد العديد من المشاريع التنموية التي تعد إحدى الأسباب التي تدفع الكثير من مستثمري العالم لشراء العقارات في تركيا.

5 – من خلال شراء عقار في تركيا يمكن الحصول على الإقامة العقارية التي تعد إحدى أهم أنواع الإقامات في تركيا وذلك لسهولة الحصول عليها ولإمكانية تجديدها.

6 – يمكن من خلال شراء عقار في تركيا الحصول على الجنسية التركية ولكن ينبغي أن يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كما يجب أن يتم الالتزام بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات.

7 – فئة كبيرة من يقبلون على شراء عقار في تركيا يهدفون للاستثمار العقاري فإن كافة الدلائل تشير إلى جدوى هذا الأمر خاصة مع التوقعات التي تُشير احتمال ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة القادمة بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء الخام.

 

هل هناك حلول بديلة لمن يحمل إحدى الجنسيات الممنوعة من شراء عقار في تركيا حتى يتملك عقاراً؟

يمكن شراء عقار لمن يحمل إحدى الجنسيات الممنوعة من شراء العقارات في تركيا من خلال تأسيس شركة وتعد خياراً مناسباً للتجار ورجال الأعمال ولكنه خيار صعب بالنسبة للشخص العادي وذلك نتيجة التكاليف التي تطلبها تأسيس  الشركة.

 

خطوات شراء العقارات في تركيا :

لكي تضمن حصولك على أفضل العقارات في تركيا لا بد لك من اتباع بعض الخطوات الأساسية و هي :

1- حدد هدفك من شراء عقار في تركيا :

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المستثمرين إلى شراء العقارات في تركيا إما بقصد السكن أو بقصد الاستثمار العقاري في تركيا أو أحياناً بقصد الحصول على الجنسية التركية .. لذلك لا بد من تحديد الهدف الأساسي للعقار و ذلك لكي تعرف الميزانية المادية التي تلزمك و المناطق التي تناسب هدفك

 

2- تعامل مع إحدى الشركات العقارية الموثوقة :

مما لا شك فيه أن الشركات العقارية في تركيا لديها خبرة أوسع و معرفة أعمق بالسوق العقاري في تركيا و لذلك فإن تعاملك مع إحدى هذه الشركات يوفر عليك الجهد و الوقت و لكن بالتأكيد لا بد لك أن تتعامل مع الشركات الموثوقة و المعروفة بمصداقيتها العالية .

 

3-تجهيز الأوراق اللازمة من أجل شراء عقار في تركيا :

هناك العديد من المستندات التي تلزمك في رحلة الحصول على عقار الأحلام و نحن في شركة رمزي العقارية نساعدك في استكمال جميع هذه الأوراق من الرقم الضريبي إلى وثيقة التقييم العقاري و غيرها .

 

4- توقيع العقد بين الطرفين :

بعد استكمال كافة الأوراق و الإجراءات تأتي مرحلة توقيع عقد الشراء بين المشتري و البائع و بالتأكيد لا بد أن تتأكد من سلامة و ثبوتية جميع المستندات كي لا تقع ضحية للاحتيال العقاري .

 

ما الأسباب التي تدفع الأجانب لاختيار الجنسية التركية؟

لدينا مجموعة من الدوافع التي تشجع الأجنبي للحصول على الجنسية التركية دون غيرها من الجنسيات الأخرى حول العالم، وقد تم ملاحظة أهميتها من خلال التوافد الكبير من أجل التقديم عليها.

من خلال الفقرة التالية يمكنك الاطلاع على مزايا الحصول على تلك الجنسية بالتفصيل.

أولاً: الحصول على جنسية مزدوجة:

من أولى المزايا التي يمكن الحصول عليها من خلال هذا الجنسية التركية هي أنه يمكن الاحتفاظ بالجنسية الأولى أو جنسية البلد التي ينتمي لها الأجنبي وبالتالي سيكون بإمكانه الاستفادة من مزايا كلتا الجنسيتين معاً.

 

الجنسية التركية

 

ثانياً: منحها لكافة أفراد العائلة:

الجنسية التركية لا تُمنح فقط من للأجنبي وإنما لكافة أفراد العائلة وضمن شروط محددة، ومن أهمها:

ألا يكون الأولاد فوق سن الثامنة عشرة.

لا يمكن سوى لزوجة واحدة الحصول عليها.

في حال كان هناك أحد الأولاد يعاني من إعاقة ما فإنه يمكن أن يحصل عليها بعد مرور 3 سنوات.

 

ثالثاً: فرص عمل كثيرة ومميزة:

من أهم مزايا الحصول على الجنسية التركية أنه يمكن الحصول على الكثير من فرص العمل المميزة في كلا القطاعين الحكومي والخاص وأيضاً يمكن مزاولة المهن التي يُمنع على الأجنبي العمل بها، مثل الصيدلة والطب البيطري والتخليص الجمركي والقانون.

 

رابعاً: حقوق المواطنة التركية:

إن من يحمل تلك الجنسية سيكون بإمكانه أن يحصل على كامل الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي دون استثناء مثل الترشح في الانتخابات والمشاركة في الحياة السياسية، والاستفادة من قانون التقاعد للأشخاص فوق سن الخامسة والستين.   

من ضمن مزايا الحصول على الجنسية التركية أنه يمكن التقديم عليها بأكثر من طريقة وهذا بالتحديد ما جعلها من أهم وأفضل الجنسيات في العالم وساعدها لتحقق تقدماً غير مسبوق متجاوزة الكثير من الجنسيات الأخرى.

من أفضل طرق التقديم عليها هي الاستثمار العقاري ولكن ضمن شروطاً محددة وهي أن يكون ثمن العقار لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي وأيضاً يجب التعهد بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات على الأقل.

على صعيد آخر فإن من أفضل طرق الحصول عليها هي (الإيداع البنكي) حيث يمكن إيداع مبلغ 500 ألف دولار أمريكي على الأقل ولمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

دعنا نخبرك أن العروض المتوفرة من أجل الحصول على الجنسية التركية كثيرة ومتعددة فإن شركات الإنشاء غالباً تحرص على أن تبني مشاريعها بصورة مطابقة لشروط الحصول عليها من أجل تلبية رغبات أكبر فئة من المستثمرين والأجانب.

إذا كنت ترغب بالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري عليك أن تختار المشاريع الجديدة ذات التصميم العمراني الحديث فهي الأكثر ملائمة لشروط الجنسية، ، ويُستحسن لو تتواصل مع شركة عقارية ذات خبرة ومعرفة بسوق العقارات في تركيا.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

عقارات مناسبة للجنسية