دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

لماذا يتهافت المستثمرون على الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار

لماذا يتهافت المستثمرون على الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار

بالنظر إلى الاحصائيات و الأرقام تبين ازدياد واضح في أعداد المستثمرين الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية عبر الاستثمار خلال السنوات القليلة الماضية و هذا ما يدفع للتواصل حول الأسباب التي شجعتهم على ذلك و فيما يلي سنوضح أكثر هذه الأسباب :

 

١-يقوم العديد من المستثمرين بالتقديم على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري و لعل السبب المبرز الذي يدفعهم إلى ذلك هو التعديلات الجديدة على  قانون التجنيس عبر الاستثمار و الذي خفض قيمة سعر العقار في تركيا اللازم للحصول على الجنسية التركية إذ أنه فيما سبق كان ينبغي شراء عقار في تركيا بسعر ١ مليون دولار أمريكي حتى يستطيع التقديم على الجنسية أما حاليا فأصبح ذلك ممكنا عند شراء شقة في تركيا بسعر ٢٥٠ ألف دولار أمريكي أي ربع المبلغ السابق و هذا ما شكل فرصة ذهبية لا تفوت للمستثمرين الراغبين بدخول عالم الاستثمار العقاري في تركيا .

٢-بالنسبة لمن يختار الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار بطريقة أخرى غير الاستثمار العقاري فكذلك تم إصدار تعديلات عديدة و تخفيض الحد الأدنى للمبلغ المالي اللازم للاستثمار و هذا ما ساهم في تشجيع المستثمرين على إقامة مشاريع استثمارية مختلفة في تركيا .

٣-عند للتقديم على الجنسية التركية عبر الاستثمار ستستطيع أن تقوم بمنح هذه الجنسية إلى زوجتك و جميع أولادك ممن لم يتموا ١٨ سنة .

٤-إذا أردت الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار لا تحتاج إلى مدة محددة للإقامة في تركيا إذ لا يوجد حد أدنى لذلك .

٥-يمكنك أن تتصرف بالأموال و العقارات التي تم شراؤها بقصد الحصول على الجنسية التركية بعد إتمام ثلاث سنوات أي باستطاعتك أن تبيعها إذ تمتلك حرية التصرف فيها و بذلك نجد أنك عمليا لم تخسر شيء من أموالك لقاء الجنسية التركية .

٦-هناك خيارات متنوعة للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار فهو يعتبر البرنامج الأكثر تنوعا و بذلك تستطيع أن تختار ما يناسبك و يلبي طموحاتك .

٧-عند التقديم على الجنسية التركية بهذه الطريقة لا تحتاج إلى إثبات أو الإعلان عن أصول الأموال أو الدخل .

٨-السرعة الكبيرة في إنجاز العملية و استلام الجنسية التركية إذ أن كل الإجراءات اللازمة للحصول على الجنسية التركية و جواز السفر التركي عبر الاستثمار لا تستغرق أكثر من أربعة أشهر فقط .

٩-لا تحتاج إلى دفع رسوم مالية كبيرة عند إضافة أشخاص على ملف الجنسية إذ أن التكاليف قليلة للغاية .

 

ميزات الحصول على الجنسية التركية :

الميزة الأهم هي حمل جواز السفر التركي و الذي يحتل مرتبة متقدمة بالترتيب العالمي لجوازات السفر و يسمح لصاحبه بدخول عدد كبير من البلدان حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول ، كما أن حصولك على الجنسية التركية يعني امتلاكك لحق التصويت و الانتخابات و بالتالي رسم مستقبل البلد بالإضافة إلى الاستفادة من التعليم المجاني و الحصول على التأمين الصحي و الاستفادة من اتفاقية تركيا مع الولايات المتحدة لتحصل على إقامة عمل على أراضيها كما أن هذا سيفيك من الكثير من الإجراءات الاضافية و المستندات التي تلزم المستثمرين الأجانب عند قيامهم بشراء أو بيع أي نوع من العقارات في تركيا .

تتنوع طرق الحصول على الجنسية التركية و لكنها جميعا تحقق الهدف في النهاية فالبحث عن فرصتك و اختر الطريقة التي تناسبك و تمتع بالميزات العديدة التي تقدمها لك الجنسية التركية .

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية