شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

مزايا حمل جواز السفر التركي

مزايا حمل جواز السفر التركي

تعد الجنسية التركية اليوم من أكثر الجنسيات طلبًا في إقليم الشرق الأوسط، وهي هدف للعديدين من مواطني دول الجوار بدءًا من الصين وإيران وأفغانستان حتى مواطني الدول العربية وشمال أفريقيا، كذلك للعرب المقيمين في دول أوروبا وأمريكا، وذلك من أجل الإقامة والعيش في تركيا، وقد أصبحت تركيا في السنوات العشر الأخيرة وجهة ممتازة للاستثمار والعيش من قبل العديدين، خاصة وأن كثير من مواطني دول المنطقة تعاني بلدانهم من حروب أوتشهد مجتمعاتهم تقلبات اقتصادية وسوء أحوال معيشية، خاصة دول الشرق الأوسط، مما أدى إلى موجات هجرة مواطني دول المنطقة إلى تركيا، خاصة وأنها تجمع ما بين الطابع الشرقي الإسلامي وتطور الحياة الأوروبية، كما إنها من أكثر الدول قربًا للقادمين من مناطق الأزمات، لذلك عملت الحكومة التركية على دمجهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

 

لماذا الجنسية التركية

يحتل جواز السفر التركي المرتبة 53 وفقًا لمؤشر جايد Guide لترتيب جوازات السفر، ويتمتع حاملو جواز سفر تركيا بإمكانية السفر بدون تأشيرة إلى 111 وجهة سفر حول العالم أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى دول عديدة مثل البرازيل وقطر وألبانيا وكوريا الجنوبية، مما يتيح لحاملي هذا الجواز إمكانية السفر بشكل فوري إلى العديد من الدول حول العالم، ومع ذلك سيحتاج حاملو جواز سفر تركيا إلى الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول إلى حوالي 118 دولة من بينها الصين وجميع دول الاتحاد الأوروبي والهند، كل هذا كان سبب وراء سعي العديد من المستثمرين الأجانب لا سيما القادمين من إيران وأفغانستان وباكستان وبعض الدول العربية، للحصول على جواز السفر التركي.

 

مميزات جواز السفر التركي

يتمتع حاملو الجنسية التركية بالعديد من المزايا، منها التأهل لبرنامج تأشيرة المستثمر (E-2) في الولايات المتحدة الأمريكية، التعليم المدرسي والجامعي المجاني، اكتساب جنسية تدوم مدى الحياة ويمكن توريثها للمواليد الجدد، خدمات الرعاية الطبية المجانية لجميع المواطنين، إمكانية الحصول على الجنسية التركية دون الحاجة إلى الإقامة فعليًا في تركيا.

 

كما يتمتع جواز السفر التركي بعدة مميزات دوليًا ومحليًا منها:

  • حرية السفر لأكثر من 111 دولة
  • التأهل لبرنامج تأشيرة المستثمر (E-2) في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • مجانية التعليم المدرسي والجامعي
  • توريث الجنسية للمواليد الجدد
  • مجانية الرعاية الطبية المجانية لجميع المواطنين
  • إمكانية الحصول على الجنسية التركية دون الحاجة إلى الإقامة فعليًا في تركيا.
  • يستفيد المتقاعدون من برامج التقاعد كمواطنين أتراك.
  • يعطي الحق في التصويت في جميع أنواع الانتخابات.
  • يسمح بالجنسية المزدوجة.
  • جواز السفر التركي صالح لمدة 10 سنوات ويمكنك تجديده مدى الحياة.
  • مرونة ازدواج الجنسية، فإذا كنت تعيش في بلد لا يسمح بالجنسية المزدوجة مثل ألمانيا، فإن تركيا لديها برنامج البطاقة التركوازية والتي تمنحك حقوق المواطن التركي كاملة باستثناء التصويت في الانتخابات في تركيا.

أنواع جواز السفر التركي:

  1. جواز السفر التركي العمومي (الجواز الأحمر): هو جواز سفر عام أحمر يحمله المواطنون الأتراك، وهو نفس الجواز الذي يحصل عليه الأجانب عند التقدم بطلب للحصول على الجنسية.
  2. جواز السفر الخاص (الجواز التركي الاخضر): وتُمنحه الدولة للمسؤولين المدنيين العاملين بالمؤسسات الحكومية مثل نواب البرلمان المتقاعدون، وزراء من خارج البرلمان، موظفي ومتقاعدي مؤسسة الرقابة والتنظيم المصرفي، كما يمنح لعائلاتهم لمدة 5 سنوات بعد استيفاء شروطًا معينة.
  3. جواز السفر الخدماتي (الجواز الرمادي):ويكون مختوم الخدمة ويتم إصداره للأشخاص الذين يعملون في الخارج للدولة وتكون مدته محدودة بمدة المهمة.
  4. جواز السفر الدبلوماسي (الجواز الأسود):يستخدمه المسؤولون الحكوميون في تركيا، وله امتيازات خاصة دون عن سابقيه إذ يمكن لحامليه دخول العديد من البلدان بدون تأشيرة.

كيفية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار

  • شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400,000 دولار بشرط عدم بيعه قبل ثلاث سنوات من شراءه.
  • إيداع مبلغ 500,000 دولار في أحد البنوك التركية كوديعة لمدة 3 سنوات.
  • فتح شركة باستثمار قيمته 500,000 دولار في تركيا.

ولكن وفقًا للتقارير الحكومية التركية فإن الاستثمار العقاري كان بوابة العبور السهلة للحصول على الجنسية ومن ثم حمل جواز السفر التركي.

أسباب تفضيل الاستثمار العقاري في اكتساب الجنسية التركية

  • المبلغ المطلوب للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري أقل من الطرق الأخرى.
  • وجود عائد استثماري جيد مرتفع عن طريق تأجير العقار أو الاستفادة من السكن فيه.
  • يعد الاستثمار العقاري استثمارًا آمنًا بعيد عن مخاطر الربح والخسارة، ويمكن البدء بإجراءات الجنسية التركية بعد الحصول على الطابو (سند الملكية) مباشرة، والحصول عليها في غضون 45 يوم وحتى 90 يوم كحد أقصى.
  • يمكن للمستثمر بيع العقار بعد ثلاث سنوات، حيث أن أسعار العقارات في تركيا مستمرة في الزيادة بشكل سنوي وتعتبر من أكثر الدول في العالم زيادة في القيمة الاستثمارية للعقارات.

الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار العقاري

وفقًا للقانون التركي الذي أصدره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 2018، فمن حق الأجنبي أو المستثمر الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار بدلًا من مليون دولار أمريكي، بشرط الإبقاء على العقار وعدم التصرف فيه مدة لا تقل عن 3 سنوات، وبموجب القانون يحق للمستثمر الحصول على الجنسية له ولزوجته ولأبناءه دون سن 18 عاما.

ولكن في أبريل / نيسان 2022 قامت الحكومة التركية برفع مبلغ الاستثمار العقاري بهدف شراء الجنسية التركية ليصبح بـ 400 ألف دولار بدلًا من 250 ألف دولار، القرار الذي دخل حيز التنفيذ في منتصف شهر يونيو / حزيران 2022.

ولكن في الوقت ذاته وضعت الدولة بعض الاشتراطات على المستثمر في المجال العقاري التي بموجبها تمنح له الجنسية، وفي حال الإخلال بهذه الاشتراطات لا يحق منح الجنسية للأجنبي منها: 

  • أن يكون العقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي أو أكثر أو ما يقابلها بالليرة التركية
  • الحصول على تقرير تقييم لقيمة العقار معتمد لدى الحكومة التركية.
  • أن تكون قيمة العقار لدى الطابو مسجلة بنفس السعر الحقيقي للشراء.
  • أن يتم دفع قيمة العقار عن طريق البنك وأن يكون أحد البنوك العاملة في الأراضي التركية، عن طريق الحوالات البنكية، وتقديم إيصالات التحويل التي تثبت الحوالات البنكية بين المشتري والبائع في ملف تقديم طلب الحصول على الجنسية.
  • أن يكون العقار مملوكًا لشخص أو شركة تركية.
  • الاحتفاظ بالعقار لمدة 3 سنوات من تاريخ الشراء، ولا يسمح للمستثمر ببيع العقار أو التنازل عنه ثم إعادة شرائه.
  • أن يكون ثمن العقار مسدد بالكامل وليس عليه أقساط أو رهونات خارجية.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية