شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الجواز التركي الأخضر

الجواز التركي الأخضر

أن تكون حاملاً لإحدى جوازات السفر القوية حول العالم فأنت تحمل الكثير من الامتيازات وستكون أبواب الحياة مشرعة أمامك ولهذا فإن العديد من المستثمرين حول العالم اختاروا أن يحصلوا على جواز سفر مهم وذو مكانة عالمية متقدمة ومن بين أهم جوازات السفر حول العالم هو الجواز التركي الذي يحتل المرتبة 38 عالمياً.

من الجدير بالذكر أن جواز السفر التركي ذو أنواع متعددة وامتيازات كثيرة ومن أهم أنواعه هو الجواز التركي الأخضر الذي سنتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق به من خلال المقال التالي كما سنوضح أهم المعلومات التي تتعلق بهذا الجواز بشكل عام.

 

أنواع جواز السفر التركي:

جواز السفر العادي:

كما أن هذا الجواز يُسمى بالجواز الأحمر ويتم منحه لكافة أفراد المجتمع التركي بما فيهم الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية فقط من خلال أن يتم التقدم بطلب للحصول عليه من الدوائر الحكومية المعنية بإصدار جواز السفر.

 

جواز السفر الخاص:

يحمل هذا النوع من جواز السفر التركي اللون الأخضر ولا يمكن أن يحصل عليه أي فرد حيث إنه مخصص لفئة محددة من العاملين بالدولة التركية.

يمكن أن يحصل على الجواز التركي الأخضر كل من وصل إلى مرحلة وظيفية محددة في السلم الوظيفي ويكون لديه الأقدمية من أجل الوصول إليه، إن من أبرز من يمكنه الحصول عليه هم الوزراء السابقين وأعضاء مجلس الشعب التركي.

 

جواز السفر المختوم:

أما هذا النوع من جواز السفر التركي فيحمل اللون الرمادي ويتم منحه كذلك لأفراد معينة من المجتمع وهم من تبعثهم الدولة التركية في مهمة رسمية إلى خارج الدولة التركية مثل السفراء والقناصل.

 

الجواز الدبلوماسي:

أما هذا الجواز فهو ذو لون أسود ولا يحصل عليه سوى الشخصيات المهمة مثل الوزراء وأعضاء البرلمان التركي والوزراء والجنرالات وكل من يحتل مركز مهم في الدولة التركية.

 

كل ما يتعلق بالجواز التركي الأخضر:

يعد من أهم أنواع الجواز التركي على الإطلاق وحسب ما نص عليه الدستور التركي فإنه يتم منحه إلى المصدرين الأتراك وكافة مدراء الشركات المصدرة بمبلغ يتراوح بين المليون وحتى العشرة مليون دولار أمريكي خلال ثلاث سنوات ولأكثر من ثلاثة آلاف مصدر مع وجود توقعات بأن يصل العدد إلى 14 ألف مصدر خلال الفترة المقبلة.

إن للقرار المذكور أنفاً أهمية كبيرة حيث إنه يمكن لحامله أن يدخل الكثير من دول العالم دون أن يكونوا حاملين لتأشيرة الدخول إليها بسبب العديد من الاتفاقيات المبرمة بين الدولة التركية وبينهم.

وفي سياق الحديث عن هذا الجواز فهو ليس سوى وسيلة من أجل الدخول للكثير من دول العالم بإجراءات مخففة .

 

أهم مميزات الجواز التركي:

1 – من خلال الحصول على جواز السفر التركي يمكن الدخول لما يقارب 77 دولة حول العالم دون الحصول على تأشير عبور.

2 – يمكن لحامل جواز السفر التركي أن يدخل إلى قرابة 40 دولة حول العالم بوساطة الحصول على تأشيرة عند لحظة الوصول إلى مطار الدولة التي تم السفر إليه.

3 – كما أن هناك ثمانية دول حول العالم منحت حامل جواز السفر التركي تأشير العبور إليها من خلال الإنترنت.

4 – يمكن الحصول على جواز السفر التركي بسهولة كبيرة وفترة وجيزة لن تتجاوز الثلاثين يوم كما أنه صالح لمدة طويلة تصل لعشرة سنوات.

5 – من أبرز امتيازات هذا الجواز أن حامله يحصل على العديد من الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي مثل الخدمات الطبية والتعليمية وما إلى ذلك كما سيكون بإمكان حامله الاستفادة من برنامج التقاعد للمسنين.

يمكن لحامل جواز السفر التركي أن يشارك في الانتخابات العامة كما يمكنه الترشح للحصول على مناصب مهمة كما يمكن التقدم للحصول على وظائف مميزة.

6 – يمكن الحصول على جواز السفر التركي مباشرة بعد الحصول على الجنسية التركية ومن يحصل عليه لا يُشترط أن يتخلى عن جنسيته الأم حيث إن الدستور التركي يسمح بازدواجية الجنسية.

 

الحصول على الجواز التركي

 

ما أبرز وسائل الحصول على جواز السفر التركي؟

1 – يمكن الحصول على جواز السفر التركي من خلال الاستثمار العقاري فقط من خلال أن يكون ثمن العقار 250 ألف دولار أمريكي كحد أدنى وكذلك الالتزام بعد بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شراءه.

2 – كذلك يمكن الحصول على جواز السفر التركي من خلال الاستثمار التجاري على ألا يقل رأس المال الذي يتم استثماره عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.

3 – يعد الإيداع المصرفي أحد وسائل الحصول على جواز السفر التركي على ألا يقل المبلغ المودع عن خمسمئة ألف دولار أمريكي كما يجب الالتزام بعدم سحب أي جزء منه قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ إيداعه.

4 – كذلك يمكن الحصول على هذا الجواز من خلال الزواج ممن يحمل الجنسية التركية بعد أن يتم إثبات مدى جدية هذا الزواج.

 

لماذا جواز السفر التركي دون غيره من جوازات السفر الأخرى حول العالم؟

حسب العديد من المختصين والخبراء المختصين بدراسة الأمور التحليلية فإن هناك جملة من الأسباب التي دفعت الكثيرين لاختيار جواز السفر التركي دون غيره من جوازات السفر الأخرى حول العالم ورغبتهم هذه لم تكن عشوائية وهذه من أبرز الأسباب:

1 – تشهد تركيا كما وصفها المختصون بالنهضة الغير مسبوقة وهذا استناداً إلى ما تشهده من وجود لمشاريع استثمارية كبرى وضخمة هذا إلى جانب عنايتها الفائقة بالبنية التحتية التي باتت تنافس بها أهم دول العالم.

2 – عملت الدولة التركية على تطوير العديد من القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية التي تسهم بدورها في تنمية ودعم القطاع العقاري.

3 – أقبل العديد من مستثمرين العالم للحصول على جواز السفر التركي من أجل الحصول على التسهيلات التي تقود أعمالهم واستثماراتهم نحو النمو والتطور وخاصة إذا ما وقع اختيارهم على الاستثمار العقاري.

4 – تعد الحياة في تركيا سهلة ويسيرة وذلك باعتمادها على الكثير من الأنظمة الرقمية هذا كما يمكن القيام بالعديد من المعاملات عبر الإنترنت.

5 – يتميز الاقتصاد التركي بأنه يستحوذ على مرتبة متقدمة على الصعيد العالمي هذا كما أنه مستمر في تحقيق القفزات النوعية ومن المتوقع أن يحقق مع ختام العام نمواً يصل إلى عشر بالمئة.

6 – تتميز تركيا بموقعها الجغرافي المتميز الذي يتوسط العالم هذا كما أنها تُشرف على أهم بحار العالم هذا كما أنها تشتهر بمضيق البوسفور، كذلك تتميز بأنها تمتد على قارتين من قارات العالم (آسيا وأوروبا) وعلى الرغم من ضيق وجودها على الأخيرة إلا أنه استطاع أن يجذب الكثيرين إليه حيث إنه مركز الحداثة والتطور.

7 – تحتضن تركيا العديد من المشاريع المهمة على مستوى العالم وليس على الصعيد التركي فقط ومن أبرزها (مطار إسطنبول الجديد / قناة إسطنبول المائية الجديدة / الطرق السريعة / الأنفاق / تطور شبكان المواصلات / حداثة الأنظمة الصحية / رُقي الواقع التعليمي)، إن في كل ذلك دلالات على أن تطور الحياة في تركيا في كافة المجالات والقطاعات.

 

الحصول على الجواز التركي

 

خطوات الحصول على جواز السفر التركي:

في بداية الأمر يجب أخذ موعد من خلال الموقع الإلكتروني لموقع النفوس ومن ثم دفع كافة تكاليف الحصول على الجواز التركي من خلال أحد مكاتب البريد التركي ومن ثم يجب الحصول على وصل بالمبلغ المدفوع.

في الخطوة الثانية يجب تجهيز كافة الأوراق المطلوبة والتي تتمثل ب:

-الهوية الشخصية وصورة عنها.

-صورتين شخصيتين .

-الجواز القديم إن وجد.

-وصل بالمبلغ المدفوع.

-وثيقة تثبت مكان الإقامة.

-تعبئة النموذج بالمعلومات المطلوبة.

جواز السفر التركي بطاقة عبور نحو حياة أفضل وذلك انطلاقاً من كافة امتيازاته وهو عبارة عن نقلة نوعية في حياة كل من يحصل عليه وخاصة إن كان مستثمراً.

لم يعد جواز السفر التركي حكراً على أحد وذلك بحسب كل ما قدمته الحكومة التركية من تسهيلات في هذا الصدد فهي تهدف من خلال ذلك إلى تنمية قطاعاتها وكذلك استقطاب الكثير من رؤوس الأموال الأجنبية.

في 13 مايو / أيار 2022 أصدرت الحكومة التركية قرارًا برفع مبلغ الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات ليصبح بقيمة 400 ألف دولار بدلًا من 250 ألف دولار، على أن يبدأ تطبيق القرار في 12 من شهر يونيو / حزيران 2022، وذلك من خلال شراء المستثمرين عقار أو مجموعة عقارات بقيمة المبلغ الجديد 400 ألف دولار من أجل الحصول على الجنسية، شريطة أن يحتفظ المستثمر بالعقار لمدة 3 سنوات وألا يتم بيع العقار الذي تم شراؤه بغرض الجنسية إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ الشراء، للمزيد حول قانون الجنسية التركية وشروطها اضغط هنا.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

شقق للبيع في إسطنبول