شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

شراء منازل في تركيا للجزائريين

شراء منازل في تركيا للجزائريين

تعددت الجنسيات الأجنبية المقبلة على شراء وتملك العقارات في تركيا نتيجة كل ما تقدمه من امتيازات وإيجابيات لأصحاب تلك العقارات وقد تصدر العرب قائمة الأجانب الأكثر شراءً للعقارات في تركيا فإن على الرغم من اختلاف هوياتهم إلا أنهم استطاعوا أن يتفقوا على أهمية شراء منازل في تركيا، يعتبر حاملي الجنسية الجزائرية من ضمن أكثر الجنسيات إقبالاً على شراء العقارات في تركيا لكن ما الأسباب التي دفعتهم لاتخاذ هذه الخطوة؟ ما المحفزات التي وجدت في تركيا ولم يتم العثور على مثلها في دول أخرى؟ كل ما يتعلق بتفاصيل هذا الموضوع يمكن اكتشافه من خلال المقال التالي.

 

أهم ما دفع الجزائريين لشراء منازل في تركيا:

الاقتصاد التركي المنتعش:

تتميز تركيا باقتصاد منتعش ومتطور استطاع أن يحقق قفزات نوعية خلال السنوات الأخيرة وفي العام الحالي كان الأكثر ديناميكية في العالم هذا كما أنه من المتوقع أن يسجل مع ختام العام الحالي نمواً يصل حتى عشرة بالمئة خاصة مع توافد الاستثمارات الأجنبية التي تطرح في الساحة التركية بمليارات الدولارات الأمريكية والتي تترأسها دولة الإمارات العربية المتحدة هذا كما أن مستثمروا الدول الأوروبية وجهوا بوصلاتهم نحو تركيا كذلك.

من الجدير بالذكر أن الدولة التي تتمتع باقتصاد منتعش تشير إلى أن هناك تطور وحداثة في مختلف القطاعات والأنظمة وتحول العقارات لمحفظة آمنة تتزايد الأموال بداخلها.

 

الموقع الجغرافي المتميز:

تحتل تركيا موقعاً جغرافياً فريداً حيث إنها تتوسط العالم من جهة ومن جهة أخرى إن هذا الموقع منحها حق الإشراف على أهم بحار العالم بالإضافة إلى أنها تقع ضمن قارتين.

يتميز موقع تركيا الجغرافي بأنه قريب من الوطن العربي بشكل خاص مما جعلها خيار العديد من مستثمرين الدول العربية لسهولة التنقل منها وإليها هذا كما أن هذا الموقع يمنح المستثمر مجالاً للربط بين أعماله بين الشرق والغرب.

 

الإقامة العقارية:

من خلال شراء منازل في تركيا يمكن للجزائريين التقدم للحصول على الإقامة العقارية التي تعد أهم أنواع الإقامات في تركيا حيث إنها تتيح لحاملها التنقل بين الولايات التركية بأريحية تامة كما أنه يمكن تجديدها.

يحصل كافة أفراد العائلة على الإقامة العقارية وليس صاحب العقار فقط، كما أنها تمنح حاملها العديد من الخدمات التي يحصل عليها المواطن التركي مثل الخدمات الطبية والتعليمية.

 

من خلال شراء المنازل في تركيا يمكن الحصول على الجنسية التركية:

إن كان المنزل ذو قيمة مادية تصل إلى مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك يمكن الحصول على الجنسية التركية بموجبه وذلك حسب ما نص عليه الدستور التركي بعد أن كان المبلغ الذي يحب توفره ثمناً للمنزل مليون دولار، كما يجب أن يتم الالتزام بعدم بيع المنزل قبل مرور ثلاث سنوات على تاريخ شرائه.

 

الجنسية التركية للجزائريين

 

وثيقة التقييم العقاري:

تعد وثيقة التقييم العقاري صك أمان بالنسبة للمستثمر حيث إنها تثبت ثمن العقار بدقة وتجنب المشتري عن أن يكون ضحية للاحتيال العقاري.

 

أسعار المنازل في تركيا مناسبة ورخيصة:

تعتبر أسعار المنازل في تركيا رخيصة ومنافسة للكثير من دول العالم هذا كما أنها ذات جودة عالية وقد تم تشييدها وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية فهي مقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية كما أنها عازلة للصوت والحرارة.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع العقارات في تركيا يشهد تنوعاً كبيراً من أبرزها المجمعات السكنية التي تعد بصمة حداثة ورقياً في ساحة العقارات في تركيا.

 

تقديم الحكومة التركية الكثير من المحفزات:

لم تتوانى الحكومة التركية عن تقديم كل ما بوسعها للأجانب الراغبين بشراء المنازل على أرضها وقد مثل ذلك بسهولة الإجراءات المطلوب القيام بها وكذلك التخفيضات الضريبية.

 

الثقافة والدين المشترك:

لقد تشجع حاملي الجنسية الجزائرية لاختيار تركيا للبحث عن منازل للبيع كون أن هناك ثقافة مشتركة بينهم والعديد من العادات والتقاليد بالإضافة إلى الدين الإسلامي مما يشير إلى سهولة اندماج المجتمعين معاً، كما أن الجزائري سيجد نفسه أمام نمط حياة مختلفة تسودها الثقافة المتنوعة والتناغم المثير التعجب كما يمكنه تكوين صداقات مميزة.

 

تكاليف المعيشة منخفضة:

تعد تكاليف المعيشة في تركيا منخفضة ومناسبة وهذا ما دفع الكثير من الجزائريين لاختيار تركيا للإقامة حيث إنه الحياة المتكاملة بتكاليف مخفضة ورفاهية عالية.

 

شراء المنازل في تركيا من أجل الاستثمار العقاري:

فئة كبيرة من حاملي الجنسية الجزائرية يستهدفون المنازل في تركيا من أجل الاستثمار العقاري رغبة في الحصول على عائدات ضخمة حيث إنها تتعاظم بشكل خاص في المواسم السياحية، هذا بالإضافة إلى جانب كافة القوانين المرنة التي تجعل الاستثمار العقاري في تركيا رقم واحد عالمياً.

الجزائريين من ضمن قائمة الأجانب الراغبين بشراء المنازل في تركيا نتيجة ما تقدمه هذه الدولة من امتيازات عديدة ومحفزات تشجع على اتخاذ هذه الخطوة حيث إن تركيا اسم بين أوائل الأسماء في العالم نتيجة كل ما تزدان به من مقومات.

 

شراء منزل في تركيا

هل جميع الأسعار في تركيا منخفضة؟

الإجابة على هذا السؤال هي بالطبع لا، لأنه إذا تطرقنا إلى أرض الواقع، فسنجد أن الأسعار الخاصة بالعقارات تتفاوت بشكل كبير، حيث توجد في مدينة إسطنبول قصور البوسفور، والتي تعد من أغلى القصور على مستوى العالم، فقد وصل سعر أحد هذه القصور إلى 155 مليون دولار أمريكي.

وإذا ألقينا نظرة على ياليكاڤاك، والتي توجد في شبه جزيرة بودروم، فسنجد أن متوسط سعر بيع الڤيلا الراقية يصل إلى 4 مليون دولار أمريكي، ويتميز هذا المكان بأنه يستضيف الأمراء السعوديين والأثرياء حول العالم ورجال الأعمال الكبار. 

لكن ما سبق لا يعني أنه لا يوجد بيوت رخيصة للبيع في تركيا، فيما يلي سنذكر معلومات شاملة عن البيوت الرخيصة الثمن في تركيا، والأسباب التي تجعل عملية شراء عقار في تركيا ورقة رابحة لأي مستثمر.

 

خطة الدولة التركية لعام 2023 

قبل حوالي عشرين عاما، كان سوق الاستثمار العقاري في تركيا في وضع مزري، ولم يكن هناك إمكانية الرهن العقاري، وكانت العائلات الكبيرة تضطر للإقامة في منزل واحد، ولم يتم تطوير أو تحديث البنايات السكنية.

ناهيك عن القوانين العشوائية، والتي تسببت في تدني جودة العقارات والمساكن، وكان هناك العديد من المنازل التي تم بناؤها بشكل غير قانوني وبدون تصريح، وكانت المدن الكبيرة مثل اسطنبول وأزمير تكتظ بهذه النوعية من البنايات، وبالتالي كان عدد المستثمرين قليل في هذه الآونة.

ثم بدأت الدولة التركية في تشريع رؤية 2023، وكانت تلك الرؤية تطمح إلى تغيير وضع الاقتصاد التركي ليصبح أحد أقوى أنظمة الاقتصاد على مستوى العالم، وتضمنت هذه الرؤية خطة شاملة لتحسين وضع سوق الاستثمار العقاري والسكني في تركيا.

 

دور البنوك في رؤية 2023 لرفع مستوى الاستثمار العقاري في تركيا 

قامت البنوك أولاً بتقديم قروض الرهن العقاري للسكان الراغبين، ثم أدخلت قواعد جديدة تسمح للأجانب الوافدين بشراء منازل، ثم أخيراً قامت البنوك بتشجيع المتخصصين في البناء والمطورين ليبدأو في إقامة منازل حديثة ومتطورة وعصرية لتحل محل البنايات المتهالكة القديمة، وبناءً عليه، فإن أحد أهم أسباب انخفاض سعر العقارات في تركيا هو أن سوق الاستثمار العقاري يعتبر في بداياته.

 

هل تأثرت أسعار العقارات في تركيا جراء وباء كورونا

يعد نوع العقارات المعروضة في سوق البيع عامل مهم من العوامل المؤثرة على الأسعار في سوق العقارات والإسكان الإقليمي أو المحلي، فمثلاً في مدينة كالكان، تتفوق أعداد الڤلل الراقية عن أعداد الشقق، أما بالنسبة لمدينة إسطنبول، فإن السكن في الشقق يعد أكثر شيوعاً من المعيشة في ڤلل أو منازل مستقلة.

وبعد جائحة وباء كورونا المستجد، أدرك العديد من الأتراك أن ڤيروس كورونا لن يختفي سريعاً، وشرعوا في الهروب من المدن المكتظة إلى المنتجعات الساحلية والتي تعد أقل ازدحاماً من المدن، مما تسبب في ارتفاع أسعار الڤلل في المنتجعات الساحلية، وذلك لكثرة الطلب عليها.

 

مميزات الاقامة في تركيا

فضلاً عن انخفاض سعر العقارات بشكل عام في تركيا، فهناك العديد من المميزات التي تحفز المستثمرين الذين اشتروا عقارات أو منازل أو ڤلل على الإقامة في تركيا والاستقرار بها، تتلخص تلك المميزات فيما يلي،

انخفاض تكاليف الفواتير المنزلية.

انخفاض سعر الصيانة.

انخفاض التكاليف الخاصة بعملية الشراء، مثل الضرائب والترجمة ورسوم كاتب العدل.

انخفاض تكاليف الأثاث.

انخفاض تكاليف المعيشة والسكن بشكل عام مقارنة بدول أوروبا.

وجود قوانين ولوائح واضحة تحفظ للساكن حقه، وتسمي قانون العمارات.

الحصول على الإقامة العقارية المتجددة مدى الحياة، وبالتالي إمكانية التقديم للحصول على الجنسية التركية.

وجود مطارات حديثة وعصرية، تسهل السفر والوصول لتركيا.

تمتع دولة تركيا بمناخ مثالي مشمس أغلب أيام السنة.

توفر العديد من المناطق السياحية التي تجذب الزوار، وأيضاً وجود العديد من المواقع التاريخية.

التمتع بنمط حياة هادئ..

 

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية