شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

منطقة سيليفري في إسطنبول.. وجهة العديدين للاستجمام بالبحر والشمس

منطقة سيليفري في إسطنبول.. وجهة العديدين للاستجمام بالبحر والشمس

تعد منطقة سيليفري من أشهر وجهات الاصطياف في إسطنبول حيث يقصدها السياح بسبب شواطئها الساحرة على بحر مرمرا وإطلالاتها وهي تعتبر من أفضل المناطق السياحية خلال فصل الصيف، وتعتبر الوجهة الأولى للاصطياف لسكان المدينة، المدينة التي تمتد جذورها منذ عصر الإمبراطورية البيزنطية حتى يومنا هذا، وهي مقصد للباحثين عن الهدوء والطبيعة النقية بسبب هوائها النقي وطبيعتها الريفية حيث الحياة المعيشية البسيطة والبعيدة عن تعقيدات المدن، بعيدًا عن ضجيج مركز المدينة، ومؤخرًا أصبحت سيليفري وجهة للباحثين عن عقارات ذات إطلالات بحرية، وبهذا في هذا المقال سنقدم لك كل ما تريد معرفته عن منطقة سيليفري.

حول المنطقة:

تقع منطقة سيليفري في الطرف الاوروبي مدينة إسطنبول، وهي منطقة بحرية بامتياز فهي تأتي بمحاذة بحر مرمرا الذي يحدها جنوبًا، ويحدها من الشرق بيوك شكمجه، ومن الشمال منطقة تشاطالجا، وبحر مرمرة من الجنوب، وهي تقع منطقة في أقصى غرب مدينة إسطنبول، إذ تبعد عن مركز مدينة إسطنبول حوالي 78 كلم تقريبًا، فهي تعد من المناطق المتطرفة لمدينة إسطنبول، وتبلغ مساحة سيليفري 760 كم، وهي بذلك تكون ثاني أكبر منطقة في محافظة اسطنبول بعد تشاتالجا.

نبذة تاريخية:

أصل كلمة سيليفري إلى الكلمة اليونانية القديمة Selymbria أو Selybria، ولقد كانت مستعمرة تأسست على تلة شديدة الانحدار يبلغ ارتفاعها 56 مترًا شرق الخليج، لكن الحفريات أظهرت أنها كانت مستوطنة تراقية قبل أن تصبح مستعمرة يونانية تابعة للامبراطورية البيزنطية حتى سقطت في يد العثمانيين عام 1399، سقطت وقد شهدت هذه المنطقة العديد من الحروب حتى أحكم العثمانيون كامل سيطرتهم سيليمبريا والعديد من المناطق الأخرى عام 1403 ميلاديًا.

أما في العصر الحديث كانت سيليفري جزءًا من اليونان في 20 يوليو 1920، ولقدد استولى الإيطاليون عليها من القوات اليونانية المنسحبة في 22 أكتوبر 1922، ولكن في نوفمبر 1922 دخلت القوات التركية سيليفري لتصبح بعدها جزءًا من مقاطعة تشاطالجا بين عامي 1923-1926 وتم ضمها إلى مدينة إسطنبول عام 1926.

طبيعة منطقة سيليفري:

تمتد منطقة سيليفري بمحاذاة بحر مرمرا فهي منطقة بحرية، كما إنها تعد منطقة ريفية بكر فهي تجمع ما بين امتداد المساحات الخضراء السهلية جنبًا إلى جنب سواحلها البحرية، وهي منطقة مستقلة كاملة الخدمات، تتميز بالهدوء ونقاء الطقس وأجوائها بعيدًا عن ضوضاء وتلوث مركز المدينة، كما تضم منطقة سيلفري العديد من القرى التي تنتشر بها حقول عباد الشمس التي تتلألأ أزهارها مع أشعة الشمس الذهبية لترسم لوحة في غاية الجمال والروعة، هذه الحقول تساهم في اقتصاد منطقة سيلفري.

إلى جانب حقول عباد الشمس تضم منطقة سيليفري شاطئ غوموش كايا وهو الوجهة المفضلة لمحبي الاستجمام والبحر، ويستقبل الشاطئ في فصل الصيف المئات من الزوار والسائحين لقضاء عطلاتهم الصيفية.

البنية التحتية والخدمات في منطقة سيليفري:

رغم بعد منطقة سيليفري عن مركز المدينة ووقوعها في أقصى غرب إسطنبول، إلا أنها تتميز بشبكة مواصلات قوية وحديثة، فهي تقع على الطريق السريعE-5 ، مما ساهم وجود العديد من المواصلات وسهلت من الوصول إليها، وتولي الحكومة التركية اهتمامًا خاصًا بها إذ تضعها ضمن مشاريعها المستقبلية إذ أنه من المقرر دخول خط المترو لربطها بالمدينة لربطها ببقية المناطق في إسطنبول.

كما تضم المنطقة العديد من الفنادق والجامعات والمراكز الطبية والعديد من الخدمات التي تلبي احتياجات سكانها، فهي تضم 3 جامعات واحدة منها حكومية وجامعتين أهليتين، إلى جانب العديد من المدارس الحكومية والخاصة لجميع المراحل الدراسية، فضلًا عن العديد من المراكز الصحية أهمها مستشفى نجمي أيانوولو الحكومي، مستشفى سيليفري الحكومي، مركز رعاية الأم والطفل وتنظيم الأسرة، مستشفى ميديكال بارك، حياة دياليز مركيزي وهو مركز لغسيل الكلى.

كذلك تضم سيليفري عدد من الملاعب والمراكز الرياضية أهمها ملعب موجدات غورسو الذي يتسع لـ 2700 مقعد، وسمي بهذا الاسم موجدات غورسو تيمنًا للاعب كرة قدم محلي، كما تحوي هذه المنطقة الشهيرة العديد من الفنادق، وتنتشر فيها الفيلات الفخمة المطلة على بحر مرمرة مباشرة، وتشتهر فيها العديد من المطاعم، خصوصاً تلك التي تقدم وجبات السمك الطازج، كما تحتوي على عدد كبير من الفنادق الضخمة، منها فندق سيسمايل كوسك سيليفري، فندق سيليفري بارك، فندق ومركز مؤتمرات إسر دياموند إسطنبول، Villa Güçiü Boutique Hotel، فندقVista Silivri..

أشهر المعالم السياحية والترفيهية

تنتشر فيها الأماكن التاريخية الواقعة داخل حدودها والتي تعود الى زمن حكم البيزنطيين والعثمانيين أشهرها:

1- سور أناستازيان المعروف أيضًا باسم جدران تراقيا الطويلة، والذي قام ببنائه الإمبراطور البيزنطي أناستاسيوس الأول كجزء من نظام دفاع خارجي إضافي لمدينة القسطنطينية خلال القرن الخامس، ولا يمكن مقارنته إلا بسور هادريان في إنجلترا من حيث تعقيده والحفاظ عليه.

2- قلعة سيليمبريا والتي تمتاز بإطلالتها المباشرة على ميناء طبيعي ووقوعها على مداخل أهم المراكز الصناعية والتجارية ووقوعها كذلك على الطرق البرية المهمة، كما أنها تتصل بالأماكن الصناعية والسكنية المجاورة بشبكة مواصلات قوية وحديثة.

3- مسجد بيري محمد باشا

4- الجسر الطويل المكون من 32 قوسًا (أوزنكوبرو) ويعود تاريخه إلى ستينيات القرن الخامس عشر

5- سيليفري كاليبارك، وهي حديقة عامة حضرية داخل قلعة سيليفري.

6- كنيسة القديس سبيريدون البيزنطية وهي أعلى نقطة في المدينة قبل هدمها في عشرينيات القرن الماضي، وأيضًا كنيسة شانتوا اليونانية، ومنازل سيليمبا التاريخية.

مميزات السكن والعيش في منطقة

تعد منطقة سيليفري من أهم مناطق التمدد والتوسع السكاني في إسطنبول، حيث تعنيها الحكومة التركية اهتمامًا خاصًا وتضعها ضمن المناطق المستهدفة في خططها التنموية المستقبلية، وازدادت أهمية المنطقة بعد الانتهاء من أعمال مشروع جسر إسطنبول الثالث، وكذلك وضع حجر أساس مشروع طريق جناق قلعة تيكيرداغ السريع الذي سيمرمن منطقة سيليفري.

وتستهدف الدولة خلال السنوات القادمة على نقل 6 ملايين نسمة ليكون مقر عيشهم هناك في منطقة سيليفري، وهو ما نلاحظه اليوم من التوسع في المشروعات الإنشائية من خلال إقامة المشاريع العقارية الجديدة سواء كانت مشاريع سكنية أو فلل للاصطياف ذات إطلالات ساحرة، وهذا التوسع المستمر في عمران منطقة سيليفري يساهم بشكل كبير في زيادة أسعار العقارات فيها، ورفع أسعار الأراضي أيضا.

ومن المتوقع أن تشهد سيليفري خلال الفترة القادمة نهوض العديد من المشاريع الجديدة والمتميزة على الصعيد العقاري خاصة مشروعات الفلل ذات الإطلالات البحرية، وعلى صعيد خدمات النقل كافتتاح خط المترو الجديد من جهة أخرى، مما سيكسبها أهمية أكبر ومختلفا عن قبل.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية والاستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها.

 

خدماتنا:

الاستشارات القانونية.

إدارة الأملاك.

خدمات ما بعد البيع.

الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية.

شراء وبيع العقارات في تركيا.

لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع.

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك:

منازل إسطنبول

كيف تحصل على الجنسية التركية

Reasons to select Istanbul luxury homes 

تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول 

ميزات وفوائد الجنسية التركية

The perfect time for buying property in Istanbul 

كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور

فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي

Turkish citizenship by investment 

شقق للبيع في تركيا على البحر

كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول

How to obtain Turkish passport by investment 

تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢

شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١

نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا

 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

فلل للبيع في إسطنبول