شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الأوراق المطلوبة لشراء شقة في تركيا 2022

الأوراق المطلوبة لشراء شقة في تركيا 2022

يحرص العديد من الأجانب بشراء عقارات في تركيا،وذلك لعدة أسباب فمنهم من يرغب بالحصول على الإقامة التركية من خلال شراء عقار، أو من أجل الحصول على الجنسية التركية، أو بهدف نقل حياته وحياة أسرته إلى تركيا، وهناك من يشتري عقار بغرض استثمار أمواله ليدر عليه عائد مادي أو إعادة بيعه بعد ارتفاع سعره، وقد يرغب الشاري بقضاء بعض الوقت بعيدًا عن ضجيج الحياة والعمل.

واستطاع سوق العقارات في تركيا من الازدهار في الآونة الأخيرة وتمكن من أن يحقق نجاحات كبيرة وأرباح وفيرة وهذا ما جذب المستثمرين من كل أنحاء العالم ودفعهم إلى الاستثمار العقاري في تركيا خاصةً بعد القوانين المشجعة من قبل الحكومة التركية ولا سيما قانون الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري بمبلغ 250 ألف دولار فقط والتمتع بميزاتها الكثيرة.

وكان لمدينة إسطنبول النصيب الأكبر من النجاح في مجال العقارات إذ أنها تجمع بين الأصالة والحداثة وتجذب عدداً كبيراً من السياح والناس للاستقرار فيها فقد ارتفع حجم مبيعات العقار في تركيا لعام 2021 بنسبة 43% عن العام الذي سبقه 2020.

 

شراء شقة في تركيا

 

يحرص الأجانب على شراء شقق في تركيا لما لها من مميزات منها

  • الحصول على إقامة عقارية في تركيا.
  • إمكانية التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية، إذا كان العقار بقيمة 250 ألف دولار، وهذه الميزة تعد من أهم مميزات شراء شقة في تركيا.
  • إمكانية الحصول على جواز السفر التركي القوي عالميًا، وذلك بعد اكتساب الجنسية التركية.
  • تسهيل سبل العيش في تركيا عن طريق شراء عقار فيها.
  • فتح الطريق أمام المستثمرين لربط استثماراتهم الخارجية بين الشرق والغرب.
  • عائد استثماري رابح يستند إلى القوة السياحية الجاذبة في تركيا، حيث تتوفر إمكانية تأجير الشقق خلال المواسم السياحية المتعددة على مدار العام، بأسعار قياسية.
  • مكان آمن مريح وجميل، يستطيع المستثمر العيش فيه برغد وهناءة.
  • إمكانية تعليم الأطفال في الجامعات التركية وإلحاقهم بالمدارس الدولية بمختلف اللغات أو المؤسسات التعليمية المحلية
  • بيئة محافظة قريبة للعادات الشرقية والعربية.
  • تكاليف المعيشة منخفضة نسبيًا مقارنة بأوربا ودول المنطقة، مع توفر الجودة العالية والبنى التحتية القوية.

ولهذا تحرص الدولة التركية من وقت لأخر بتحديث بعض الإجراءات الحكومية والمتعلقة بالمعاملات الخاصة بالأجانب مثل الإقامة أو خطوات شراء عقار أو حتى الحصول على الجنسية، مما يجعل بعض المستثمرين يتساءل من وقت لآخر عن المستندات والأوراق المطلوبة قبل إجراء أي معاملة، ومن بين هذه المعاملات التي يتساءل عنها المستثمرين هي مستندات المطلولة للتقديم على الإقامة السياحية أو الإقامة العقارية، كذلك مستندات شراء العقار في تركيا أو الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية، في هذا المقال تقدم لكم شركة رمزي العقارية الأوراق المطلوبة لشراء عقار في تركيا لعام 2022 حتى تكون عزيزي المستثمر على دراية بمستجدات شراء العقار.

 

شراء شقة في تركيا

 

مستندات يجب على المستثمر استيفاءها عندما يقدم على شراء عقار منها

  1. صورة من جواز سفر المستثمر مترجمة من قبل مترجم محلف ومصدقة عند كاتب العدل (النوتر)،
  2. رقم الضريبي يتم استخراجه من مديرية الضرائب
  3. عدد 4 صور شخصية بيومترية (على خلفية بيضاء)، وحديثة للمشتري، وذلك لإدراجها إلكترونياعلى سند الملكية.
  4. صورة من عقد بيع ابتدائي (في حال كان الشراء من خلال شركة إنشاء لشراء شقة بالتقسيط أو كاش فيطلب عقد الشراء الابتدائي حتى يتم نقل الملكية من الشركة للمستثمر، على أن يكون العقد باللغتين التركية واللغة الأم للمشتري.
  5. حساب بنكي داخل أحد البنوك العاملة في تركيا، ويقوم فيه المستثمر إيداع أمواله بالدولار في البنك قبل تحويلها لليرة، إذ يشترط أن تتم عملية الشراء عن طريق البنوك حصرا.
  6. وثيقة تصريف (وهذه الوثيقة استحدثتها الدولة مع نهاية 2021، وهي عبارة عن وثيقة بنكية من بتحويل المشتري أمواله من دولار إلى ليرة وتحويل مبلغ الشراء فيما بعد من حساب المشتري لشركة الإنشاء أو الشخص البائع للعقار، وقد ألزمت بها الدولة المستثمر ضمن المستندات المطلوبة
  7. صورة من رخصة البناء الخاص بالمشروع.
  8. صورة من سند الملكية الأصلي للعقار لصاحبه الأول سواء كان شركة او شخص قبل نقله ملكيته للمشتري
  9. وثيقة تأمين للعقار ضد الكوارث الطبيعية مثل الزلازل وتعرف باسم الـ(DUSK).

ورغم أن هذه الأوراق معروفة لدى الجميع ولكن كيفية استخراج والحصول على هذه الأوراق يجب الإعداد لها قبل فترة من تسجيل العقار.

 

1- الرقم الضريبي

أو ما يُعرف بالتركية باسم(VergiNumarası)، هو عبارة عن رقم تخصصه دائرة الضرائب في تركيا لكل شخص بعينه، ويتطلب إبرازه في كثير من المعاملات القانونية أو الرسمية.وهي ورقة روتينية يمكن استخراجها من أي مدينة تركية من دائرة الضرائب بسهولة، وبغض النظر عن وجود إقامة رسمية في تركيا من عدمهالا يتطلب استخراج الرقم الضريبي في تركيا للأجانب وجود صفة إقامة نظامية في البلاد، إذ يكفي وجود جواز سفر مترجم ومصدق لدى النوتر، أو صورة عقد إيجار موثَّق.

هذا الرقم ستحتاجه للقيام بأي معاملة رسمية في الدولة التركية (معاملة زواج – جواز سفر – سند ملكية)، وتصدر دون أي مقابل مادي أو رسوم مكلفة، كما يلزم الرقم الضريبي للأجنبي المقيم في البلاد عند رغبته فتح حساب بنكي جديد في تركيا، بالإضافة لعديد من المعاملات الضرورية، أو عند المبادرة بأي نشاط له صفة اعتبارية مالية لدى الحكومة التركية.

 

2- رسوم نقل سند الملكية (الطابو)

هناك رسوم يتم دفعها عند نقل سند ملكية العقار (الطابو) من شخص لآخر وتقدر هذه الرسوم بحوالي 4% من قيمة العقار المكتوبة في العقد، ويقوم مشتري العقار بدفعها كاملة للدولة، ولكن في بعض الأحيان يتم دفع قيمة الرسوم مناصفة بين البائع والمشتري، خاصة إذا كان البائع أحد شركات الإنشاء وهي تقوم بذلك لتشجيع العملاء للشراء، بحيث يدفع البائع 2% كما يدفع الشاري 2%، إلا بحال اتفاق البائع مع والمشتري بأن يتكفل بها أحد الطرفين.

ويتم دفع رسوم الملكية من خلال حوالة بنكية عبر إرسال رسالة نصية من قبل تليفون المشتري والبائع خلال عملية نقل سند الملكية، فهي تعرفهم بقيمة الرسوم المتوجب عليهم دفعها بالإضافة للحساب الذي عليهم إرسال الرسوم إليه، بحيث تتم عملية دفع الرسوم قبل التوقيع على عملية نقل الملكية بين الطرفين (البائع والشاري).

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

شقق للبيع في تركيا